الأحد، 16 مايو 2010

طبق المعكرونة مع الشاورما


طبق المعكرونة مع الشاورما

دمشق/ يتميز طبق المعكرونة مع الشاورما بأنه من الوجبات الخفيفة جداً, والمفيدة لأنها غنية بالمواد المغذية, إضافة إلى كونها شهية ولذيذة وسهلة التحضير, ويمكن تقديمها كطبق رئيسي على المائدة.

المقادير:
ـ نصف كيلو معكرونة.
ـ نصف كيلو لحم شرائح رقيقة.
ـ نصف كأس بصل مقطع إلى شرائح رقيقة .
ـ ملعقة صغيرة طماطم مصبرة.
ـ ملعقة صغيرة ملح.
ـ نصف ملعقة فلفل حار أسود (إبزار).
ـ نصف ملعقة صغيرة قعقلا.
ـ رأس ملعقة صغيرة قرنفل مدقوق.
ـ ثلاث أعواد قرفة.
ـ 6 ملاعق كبيرة زيت زيتون .
ـ عصير ليمونة حامضة.

وفي إناء يحتوي على ماء مغلي مملح وفوق نار معتدلة تسلق المعكرونة مع أعواد القرفة؛ علماً أن القرفة بشكل عام تستخدم بشكل مجفف أو طبيعي بالغلي في الماء الساخن.

والقرفة عشبة مفيدة في التخلص من الانتفاخ وتعتبر مدرة للبول, وتمنع الشد العصبي, كما تحسن وتقوي الذاكرة, وتستخدم في علاج الربو, والشلل, واضطرابات الرحم, وهي جيدة لمعالجة حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء.
والقرفة أيضاً علاج فعال لنزلات البرد وذلك بغليها في الماء مع إضافة الفلفل والعسل لها, ويمكن أيضاً علاج الصداع بعمل معجون من مسحوق القرفة وخلطها بقليل من الماء ودهنها على الجبهة وعلى عظام الوجنتين, وإن تناول القرفة يمنع الإصابة بالغثيان والقيء والإسهال, وهي تسهل عملية الهضم.
كما ينصح الأطباء بخلط القرفة مع العسل وتناول القليل من الخليط يومياً, بسبب الفوائد الكبيرة لكلا المادتين على جسم وصحة الإنسان.


وبالعودة إلى طريقة صنع الطبق تصفى المعكرونة وتترك جانباً بعد سلقها.
وفي وعاء كبير نضع عصير الليمونة الحامضة, والملح, والفلفل الأسود, والقرنفل والقعقلا, وتخلط جميع هذه العناصر بشكل جيد, ثم تأخذ شرائح اللحم بعد تقطيعها إلى قطع صغير,ة وتخلط أيضاً بالخليط وتترك منقوعة به حتى تتشرب عناصر الخليط جيداً مدة 10دقائق.
وفي مقلاة على نار هادئة يوضع زيت الزيتون ثم يضاف له شرائح البصل وتترك حتى تتحمر جيداً, ثم يضاف لها شرائح اللحم وتترك لمدة نصف ساعة مع التقليب فوق نار معتدلة أيضاً.
وتخلط جيداً ملعقة من الطماطم المصبرة مع القليل من الماء وتضاف إلى خليط اللحم والبصل, وعندما تنسجم العناصر جيداً ترفع المقلاة من على النار.
وأخيراً يضاف الخليط المصنوع سابقاً إلى المعكرونة ويخلط بشكل جيد, ويقدم الطبق ساخناً.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق